Alt

الخدمات الإلكترونية لقسم القبول والتسجيل

+ تأجيل فصل دراسي *** Postponement +

♦ الإجراءات المتبعة لتأجيل فصل دراسي:

1. يتم تقديم طلب تأجيل الفصل الدراسي إلكترونياً من خلال نظام إدارة معلومات الجامعات(CIMS)

          » الرجاء متابعة مواعيد التأجيل من خلال التقويم الأكاديمي المتاح في موقع الجامعة.

2. يتم التواصل مع جميع الطلبة المقدمين على طلب التأجيل واتخاذ الإجراء اللازم حسب القوانين المعمول بها في الجامعة.

3. يحق للطالب التأجيل حسب الشروط التالية :

  • عذر طبي ( إجازة وضع، حادث سير، تنويم لفترة طويلة، مرافقة طبية لأقارب الدرجة الأولى) ويشترط إرفاق مستند رسمي ومعتمد.
  • عذر اجتماعي قاهر (يتم متابعة الحالة الاجتماعية بالتنسيق مع قسم التوجيه والإرشاد).
  • يجب على الطالب مراجعة الجامعة في الفصل التالي (بعد انتهاء التأجيل) في حالة رغبته تمديد التأجيل.

4.  يجوز للطالب التأجيل ثلاث مرات فقط أثناء فترة الدراسة.

5. يسمح لطلبة التفرغ الجزئي بالتأجيل ثلاث مرات فقط ويشترط إرفاق أسباب التأجيل.

6. يسمح للمبتعثين التأجيل بشرط موافقة الجهة المبتعث منها الموظف.

7. لمعرفة طريقة تقديم طلب تأجيل الفصل الدراسي إلكترونياً اضغط هنا

 

+ حذف مقرر دراسي *** Course Withdrawal +

1. يحق لكل طالب حذف مقرر دراسي واحد فقط في كل فصل دراسي.

              ♦♦  للاطلاع على قوانين حذف مقرر دراسي اضغط هنا

2. يصدر قسم القبول والتسجيل إعلان عن تاريخ بداية ونهاية فترة حذف مادة وفقاً للتقويم الأكاديمي (متاح في التقويم الأكاديمي في بوابة الطالب Student Portal).

3. يجب على الطالب مراجعة المرشد الأكاديمي لمناقشة إمكانية حذف المقرر.

4. يقوم الطالب بتقديم طلب حذف المقرر ومتابعته إلكترونياً عن طريق نظام إدارة معلومات الجامعات (CIMS).

             ♦♦  للاطلاع على طريقة طلب حذف مقرر اضغط هنا

5. يجب على الطالب الالتزام بحضور المقرر الدراسي المراد حذفه إلى أن يتم الرد بالموافقة أو الرفض على الطلب.

+ التظلم ** Appeal +

للاطلاع على طريقة رفع التظلم اضغط هنا ♦♦

+ إعادة قيد الطلبة المفصولين بسبب الرسوب مرتين في مراحل السنة ** Re-enrollment +

1. يتم تعبئة استمارة إعادة قيد الطلبة المفصولين إلكترونياً عبر بوابة الطالبstudent portal  في أيقونة الخدمات الإلكترونية للقبول والتسجيل.

2.  يستطيع الطالب أداء اختبار الخروج (اختبار إعادة قيد المفصولين) مرة واحدة فقط.

3. يحق للطالب إعادة قيده مرة أخرى ولمدة لا تتجاوز السنة الأكاديمية  الواحدة من تاريخ فصله وذلك بعد اجتياز اختبار الخروج للمستوى الرابع أو الحصول على معدل 4.5 في الايلتس أو ما يعادلها.

4. يستطيع الطالب الحاصل على الدرجة المطلوبة في الايلتس أو ما يعادلها إرسال النسخة الأصلية من الشهادة عن طريق البريد الإلكتروني لقسم القبول والتسجيل التالي Support.Registration@shct.edu.om أو تسليمها يدوياً للقسم مباشرة. يتم التأكد من اعتماد الشهادة قبل تحديث البيانات في نظام CIMS.

5. سوف يتم الرد على الطلبة برسائل نصية لموعد الاختبار المحدد. بعد إعلان النتائج، يتم توجيه الطلبة الناجحين في الاختبار للأقسام الأكاديمية لمتابعة تسجيل المواد.

 

+ الانتقال إلى فروع الجامعة الأخرى ** Transfer +

أولا: إجراءات طلب الانتقال الفردي  (من الجامعة إلى جامعات التقنية والعلوم التطبيقية الأخرى – كليات التقنية سابقاً)

1.  يحدد قسم القبول والتسجيل موعد تقديم طلبات الانتقال ويتم الإعلان عن الموعد من خلال موقع  الجامعة (الرجاء الاطلاع على التقويم الأكاديمي المتاح في موقع الجامعة).

2. يقدم الطالب استمارة النقل في نظام القبول والتسجيل (CIMS) مع إرفاق ما يثبت تغير إقامته إن وجد.

3. يتم اعتماد الطلب (بالقبول أو الرفض) من قِبل الجامعة المراد الانتقال إليها.

4. في حالة قبول الطلب يتم الرد بالموافقة عن طريق الرد التلقائي بالبريد الإلكتروني، وعليه يجب على الطالب تعبئة استمارة إخلاء الطرف الإلكترونية والمتاحة في نظام التسجيل (.(CIMS

          ♦♦ اضغط هنا للاطلاع على آلية إخلاء طرف

5. في حالة رفض الطلب يتم الرد على الطالب تلقائيا عبر البريد الإلكتروني، وعليه يجب على الطالب متابعة تسجيل المقررات الدراسية.

                                                                                                                                       

ثانيا: إجراءات طلب النقل الأكاديمي:

1. يتم قبول الطلب حسب  المقاعد الشاغرة المتوفرة في الجامعة المراد الانتقال لها.  

2. يتم استقبال كشف أسماء الطلبة المرشحين للانتقال من الأقسام الأكاديمية.

3. بعد التواصل مع الطلبة هاتفياً لتحديد الجامعة المراد الانتقال لها ،يتم تقديم الطلب إلكترونياً  عبر نظام التسجيل (CIMS) من قِبل قسم القبول والتسجيل بجامعة شناص.

4. على الطالب إخلاء طرفه من الجامعة من خلال نظام (CIMS).

5. يتم التواصل مع الطلبة عن طريق البريد الإلكتروني لاعتماد أو رفض الطلب (يمكن للطالب إتمام عملية التسجيل في حالة قبول الطلب) .

 للاطلاع على طريقة تقديم طلب الانتقال إلى فروع الجامعة الأخرى، اضغط هنا ♦♦

+ إخلاء طرف ** Student Clearance +

يستطيع الطالب إنهاء إجراء إخلاء الطرف من الجامعة من موقع القبول والتسجيل (CIMS) وفقا للشروط التالية:

1. الانسحاب من الجامعة في حالة:

  • الحصول على فرصة عمل
  • الحصول على فرصة دراسية أخرى
  • عدم الرغبة في الدراسة
  • أسباب أخرى (يجب ذكرها)

2. الفصل من الجامعة بسبب الحالات التالية:

  • الغياب (غياب الطالب لمدة أسبوعين متتاليين دون عذر مقبول)
  • الرسوب في مستويين متتاليين في برنامج السنة التأسيسية .
  • الوقوع في الملاحظة الأكاديمية الرابعة .
  • عقوبة صادرة من لجنة التأديب.

3. الانتقال الفردي أو الأكاديمي: يجب على الطالب إجراء إخلاء طرف في حالة انتقاله إلى جامعة أو أي مؤسسة تعليمية أخرى.

4. للاطلاع على آلية إخلاء طرف، اضغط هنا

 

+ CIMS إعادة تعيين كلمة المرور ** Reset CIMS Password +

 .CIMSاضغط هنا للاطلاع على طريقة إعادة تعيين كلمة المرور

Contact UTAS-Shinas

Mailing Address
University of Technology and Applied Sciences - Shinas
Al-Aqur, Shinas
Sultanate of Oman,
P.O. Box 77
Postal Code 324
Office of the College Dean
Dean Office Tel: +968 2674 2811
+968 2685 2860
Fax: +968 2674 7426
Student Admission Support
Tel.: +968 2685 2924
+968 2685 2925
Fax: 2685 2830
E-mail for admission inquiries:
RegistrationDept@shct.edu.om
Website & Technical Support
Tel.: +968 2685 2809
Fax: +968 2685 2816
E-mail: support@shct.edu.om
Human Resources Concerns
Tel.: +968 2685 2929
+968 2685 2814
E-mail: HRDept@shct.edu.om
Jobs@ShCT
General Enquiries
Main Tel: +968 2685 2800
+968 2685 2900
Fax: +968 2674 7426
mmc@shct.edu.om or
visit the contact us page
Location
Campus map
Campus Map

 

Share