Alt

Announcement

 


بيان حول التقييم النهائي للفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2019/2020

نظرا للأوضاع الراهنة والقرارات المتخذة من اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن جائحة (Covid-19) حول الإجراءات المتخذة حيال إستمرار تعليق الدراسة واستمرارية الجهود القائمة في التعلم عن بعد عبر المنصات التعليمية، وبناءا على قرارات مجلس أمناء الكليات التقنية ، تود إدارة الكلية التقنية بشناص إشعاركم حول جميع الإجراءات المتخذة للإختبارات النهائية، وهي كالآتي:

1. التقييم النهائي (Final Assessment)

سيتم تقييم الطالب باستخدام الواجبات الدراسية (Assignments ) عوضا عن الاختبارات النهائية ، وستبدأ عملية التقييم النهائي للفصل الدراسي الثاني لجميع طلبة البرامج التخصصية من تاريخ 5 مايو 2020م وحتى تاريخ 24 مايو 2020م  وذلك وفق جدول التقييم النهائي المعلن عنه في موقع الكلية.

  • سيتم رفع جميع الواجبات الدراسية Assignments) ) حسب الجدول في تمام الساعة التاسعة صباحا.
  • لن يستلم الطالب أكثر من واجب دراسي واحد Assignment) ) في نفس التوقيت
  • يتم تسليم بالواجبات الدراسية (Assignments ) في غضون 48 ساعة عن طريق المنصة التعليمية E-learning.
  • تتضمن الواجبات الدراسية (Assignments ) أسئلة مفتوحة بين 4- 7 أسئلة لكل مادة.
  • يمكن للطالب مناقشة الأسئلة المطروحة في الواجب الدراسي (Assignment ) عن طريق Discussion Forum بالمنصة التعليمية E-learning.

2. المشاريع البحثية

  • تسلم تقارير مشاريع التخرج عبر المنصة التعليمية E-learning بتاريخ 30 أبريل 2020م.
  • سيتم مناقشة وعرض مشروع التخرج عن طريق تطبيق Microsoft Teams يومي 3 و4 مايو 2020م.
  •  سيقوم مشرفو مشاريع التخرج بالتواصل مع الطلبة بكل ما يخص المشاريع وتسليمها.

3. تتم عملية التقييم لمقررات البرنامج التأسيسي بعد اسئناف الدراسة.

4. تقرر إلغاء الفصل الدراسي الثالث (الصيفي) للعام الأكاديمي 2019/2020م.

5. تبدأ الإجازة السنوية الصيفية لطلبة السنة التأسيسية ولطلبة البرامج التخصصية في 8 يونيو 2020م .

 

FAQs الأسئلة الشائعة
 

الواجبات الدراسية (Assignments )

س1: ما هي طبيعة الأسئلة؟
  • ج1: ستكون أسئلة مفتوحة تتطلب التحليل والإستتناج والمناقشة والتعبير بلغة الطالب.
س2: هل يمكن الإستعانة بمصادر تعليمية من خارج المنهج لحل الواجب الدراسي (Assignment
  • ج2: نعم بالإمكان ونشجع على ذلك

س3: لم اتمكن من تسليم الواجب الدراسي (Assignment) في الوقت المحدد بسبب عذر رسمي؟
  • ج3: عليك التواصل مع محاضر المادة وتسليمه العذر الرسمي في غضون أسبوع من تاريخ إنتهاء التسليم وذلك عبر البريد الإلكتروني.

س4: ماذا لو تأخرت عن تسليم الواجب الدراسي (Assignment) في الوقت المحدد؟ 
  • ج4: سيتم خصم 10% من درجات الواجب الدراسي (Assignment) عن كل يوم تأخير. 

س5: هل سوف يتم العمل ببرنامج كاشف الإنتحال Turnitin؟
  • ج5: نعم، وسيتم العمل حسب السياسة المتبعة في الكلية.

س6: هل ستتضمن الأسئلة ما تم دراسته عن طريق التعلم عن بعد؟ 
  • ج6: نعم

س7: هل يجب ذكر المصادر (References) التي تم استخدامها لحل الواجب الدراسي (Assignment

  • ج7: نعم يجب ذكرها وذلك حسب السياسة المتبعة في الكلية.

 

مشاريع التخرج

س1: مشروع تخرجي غير مكتمل؟
  • ج1: بإمكانك تسليم ما تم إنجازه، وسيتم التقييم بناءا على ذلك. 

س2: هل سيؤثر ذلك على درجاتي؟

  • ج2: بالطبع لا، سيتم توزيع الدرجات على ما تم إنجازه من أعمال وتقارير.

س3: كيف سنتمكن من تقديم وعرض مشروع تخرجنا؟

  • ج3: سيكون تقديم العرض جماعيا عن طريق برنامج Microsoft Team، حيث يمكنكم تنزيل البرنامج على جهازكم المحمول أو هاتفكم النقال.

 

أسئلة أخرى:

س1: لم أتمكن من إعادة اختبار المنتصف (Supplementary Exam) بسبب عذر رسمي؟
  • ج1: في حالة ثبوت ذلك، سوف يتم تقييمك باستخدام الواجب الدراسي (Assignment )، وسيتم التواصل مع الطالب عن طريق المحاضر.

     

Contact ShCT

Mailing Address
Shinas College of Technology
Al-Aqur, Shinas
Sultanate of Oman,
P.O. Box 77
Postal Code 324
Office of the College Dean
Dean Office Tel: +968 2674 2811
+968 2685 2860
Fax: +968 2674 7426
Student Admission Support
Tel.: +968 2685 2924
+968 2685 2925
Fax: 2685 2830
E-mail for admission inquiries:
RegistrationDept@shct.edu.om
Website & Technical Support
Tel.: +968 2685 2809
Fax: +968 2685 2816
E-mail: support@shct.edu.om
Human Resources Concerns
Tel.: +968 2685 2929
+968 2685 2814
E-mail: HRDept@shct.edu.om
Jobs@ShCT
General Enquiries
Main Tel: +968 2685 2800
+968 2685 2900
Fax: +968 2674 7426
mmc@shct.edu.om or
visit the contact us page
Share